4/13/2009

طبخ يالكويتي طبخته اكله !



الى كل مهتم بشأن انتخابات مجلس الأمه , المرشحون كثيرون و الاختيار صعب و من سينجح من هؤلاء المرشحين و يصل الى قاعة المغفور له عبدالله السالم سيكون هو و من معه من سيقرر مصيرنا و مصير الكويت فأعضاء مجلس الأمه في الغالب هم ثلاثة انواع النوع الأول النوع (الطفيلي) و هذا النوع دائم البحث عن اى لقمه ليأكلها على حساب المواطن و الوطن , النوع الثاني (الصامت) و هذا النوع عندما تراه على شاشة التلفاز او بالصدفه في اى مكان تكاد لا تعرفه , و النوع الثالث (المخلص) و هذا النوع يندر وجوده و هذا النوع من الأعضاء هو صاحب الاقتراحات و مشاريع القوانين و التصويت لصالح الوطن و المواطن .
لكن كيف اقيم المرشح ؟ بالنسبه لي اذا كان المرشح عضو سابق سأقيم هذا المرشح بناء على تصويته على القوانين و مشاريع القوانين التي قدمها و مواقفه في الدوره السابقه و ليس بناء على ما يقوله في الجلسات لأن كثيرين من الاعضاء يقولون و يصرخون لمجرد تسجيل موقف للأنتخابات القادمه و اي عضو سابق صوت على قوانين تافهه لا تخدم الوطن ولا المواطن او لم يطرح اى مشروع قانون مفيد فهذا لن يقدم شئ في المستقبل , اذا لا يغركم كلام الاعضاء و صراخهم في الجلسات الموجوده في اليوتيوب و غيره , قيموهم بناء على انجازاتهم .
اما المرشح الجديد فهذه مشكله اخري خصوصا و اننا في الكويت مرشحونا الجدد اغلبهم لا يملك تاريخ سياسي و غالبا يكون مجهول للكثيرين , لكن انا بالنسبه لي شخصيا اذا اردت ان اختار مرشح جديد على الساحه فسأسأل عنه عند معارفه او من يعرفه شخصيا و اول سؤال سيكون هل توجهه وطني بحت و هل يملك صفات النزاهه و اذا كان كذلك و اطمأنت نفسي لما وردني من معلومات عنه فسأعطيه صوتي بتوجس و الله يستر لكن هذ اقصى ما استطيع .
الخلاصه اتمنى من نفسي و من الجميع ان يكونوا حذرين جدا في اختيار المرشحين و رفض اي مجامله على حساب بلدنا و اهلنا و ابنائنا , في النهايه المجلس سيكون مطبخ البلد فاما ان يخرج لنا أكلات لذيذه و اما ان يخرج لنا أكلات كريهه و في النهايه انت مجبور على الاكل اذا لم تختر الطباخ الاصلح .

5 comments:

enter-q8 said...

المجلس نتيجة و ليس سبب
مثل مانت قلت

Fishah said...

انا عن نفسي
ماراح اعطي صوتي حق احد :(

Nasser99 said...

انشالله ان هالفتره اتكون فتره انتقاليه للاحسن اشتدي يا ازمه تنفرجي

Anonymous said...

صاج يا ناصر

الشعب الكويتي انتو اللي اخترتو مكونات الجدر عاد انتو تحملو الطبخة اللي تطلع منه

اضف وصفتك مع ملك الارز said...

بشكركم على المدونة المميزة دمتم بود
و اطلعوا على وصفات شهية اخرى معنا
طاجين الارز المغربى بالدجاج
اكلات بالارز البسمتى