3/28/2009

هل يبقي الحال على ما هو عليه ؟



ينحل مجلس و يأتي مجلس و يروحون أعضاء و يأتون أعضاء و تستقيل الحكومه و تشكل حكومه و رئيس الوزراء اصلاحي و لاء رئيس الوزراء مو اصلاحي و راح استجوب و ما راح استجوب و يا ويلكم يا حكومه من الاعضاء و يا ويلكم يا مجلس ياكم الحل .
و المواطن يتفرج و ينطر الفرج .
المواطن ينتخب الاعضاء لأن وظيفة هذا العضو وظيفه تكليفيه و هي ايصال صوت المواطن و همومه الي الحكومه لينظر في قضاياه و مشاكله وايجاد حلول لها .
لكن ما شاء الله عندنا اعضاء فريدين من نوعهم اعضاء المفروض يكون مكانهم في المسرح الشعبي .
كل همومهم ليش في حفلات في هلا فبراير و الشيشه ممنوع و اليسا ممنوع تدخل الكويت و الجنوس و البويات و ليش الوزيره مو لابسه حجاب و ليش الشباب يدرسون مع البنات في الجامعه و اليوتيوب نبي نمنعه .
والله صج ما عندكم سالفه عيل وين التنميه وين المستشفيات وين توسيع الشوارع وين الحلول لأزمة الاسكان وينكم عن تجار الاقامات الي اترسوا البلد بالوافدين و العماله الهامشيه الغير مفيده و خربوا التركيبه السكانيه و وينكم صباح الخير؟.
و الحكومه تركض ورا التجار قانون الاستقرار الأقتصادي اقر بمرسوم ضروره مليارات ستدفع لأنقاذ الشركات المتعثره بغياب المجلس .
انا شخصيا اعارض هذا القانون لأسباب اولها ان الحكومه تركض ورا التجار و تترك المواطنين و ثانيا هذه الشركات لا يربح او يستفيد منها الا اصحابها لأنها اولا لا تدفع ضرائب للدوله و ثانيا لا توظف العماله الوطنيه و تستبدلها بالوافدين و حتى اكون منصف توظف العماله الوطنيه لكن بنسب ضئيله جدا و هذه النسب لا تشكل خطوره او خوف من تسريح الكويتيين من هذه الشركات و اصلا بعض هذه الشركات فضلت تسريح الكويتيين و الابقاء على الوافدين يعني هذه الشركات لا تستحق الانقاذ لأنها لا تساهم في بناء الدوله ولا تدفع ضرائب للدوله ولا توظف العماله الوطنيه . على شنو ادعمها بالله و بعدين تعال مو توه الحكومه ما عندها فلوس تشتري مديونيات المواطنين عيل من وين يت الفلوس الحين ؟
اتمنى ان لا يبقى الحال على ما هو عليه في الكويت .
الحين دورنا احنا المواطنين و هذا وقتنا علشان نأدي دورنا على الوجه الصحيح و انسوي ابسط شي نقدر عليه الا و هو انتخاب الشخص الاصلح لهذا المنصب .
انا عن نفسي حطيت مقاييس راح انتخب على اساسها
1- ان لا يكون المرشح قد ترشح على اساس قبلي لأنه سيكون عبد المأمور و ما عنده شغله الا انه سيكون معقب معاملات لأبناء قبيلته .
2- ان لا يكون تابع لحزب او تيار
3- ان لا يكون به نفس طائفي
و ان شاء الله بعد ما نختار صح نتمنى ان تدور عجلة التنميه من جديد و ترجع الكويت عروس الخليج .

2 comments:

Anonymous said...

أنا أتفق معاك بكل اللي قلته يا ناصر
وأنا أعتقد الحال راح يتم نفسه ما دام الناس إهيا اللي تختار نفس الأعضاء اللي خبصو الديرة. وحتى لو تقول حق فلان ليش مختار علان. يقولك أبي أعاند فلان الفلاني و مذهبه! من صجكم! قاعدين تعاندون نفسكم مو بس أحنا شنو الإنتخاب لعب يهال!


والحين اللي هابين لنا ضد الشرطة النسائية! كل دول الخليج فيها شرطة نسائية و يطلعون بره بعد. أحنا اللي أهني بالمراكز شنو هالتخلف. ما كنا جذي احنا. كل مالنا و نرد لي ورا الوضع يضيق الخلق.

أنا الصراحة ما راح أصوت حق أحد لأنه نفسهم نفسهم بفوزون و قلت لك اللي أبيهم مو بدائراتي يعني نبيها دائرة وحدة نفس ما إنت قلت و تفضلت بالبوست اللي قبل.

وبالنسبة للقطاع الخاص, ليش إذا الكويتي راح لهم يصكونه معاش 200, ليش وين قاعدين! و غير التمصخر واللي مسوي المقابلة مو كويتي. شفيكم هذي ديرتنا! على عينا و راسنا الجاليات الثانية بس شنو هالمسخرة. الكويت كلها و توظيفها لغير الكويتي. اللي باط جبدي الوزارات والهيئات الموظفين الغرب أكثر من الكويتيين. ردينا أيام قبل الغزو؟؟ اللي واسطتك مو كويتي

وبالنسبة لرقم 1, عندك عضو الخدمات الجليلة.. وايد مشهور. أتمنى ما نشوف ويهه بالمجلس هالسنة ;/

Nasser99 said...

والله انا ودي المس شي على ارض الواقع بس على كل الى قاعد يصير هم في بوادر امل و على فكره الشرطه النسائيه نقله حلوه و منح المرأه حقوقها السياسيه هم شي زين لازم المراه تتشارك مع الرجل في بناء الوطن